Quiz Us الاحدث أسئلة

Monapop
  • 0
  • 0
  1. إنَّهُنَّ #عوانٍ .. لا #عوانٌ . كنت قبل قليل أسمع -من غير استماع- لشيخٍ دكتور من الدعاة المعروفين يروي حديث النبي صلى الله عليه وسلم: "اتقوا الله في النساء فإنهن عوان عندكم"* فقرأها -كفعل زملائه من قبله-: "عوانٌ" بتنوين الضم بدلًا من تنوين الكسر. ولكنه لم ينس -كما لم ينس أصحابه من قبله- أن يفسر: "عو‫اقرأ المزيد

    إنَّهُنَّ #عوانٍ .. لا #عوانٌ .
    كنت قبل قليل أسمع -من غير استماع- لشيخٍ دكتور من الدعاة المعروفين يروي حديث النبي صلى الله عليه وسلم: “اتقوا الله في النساء فإنهن عوان عندكم”* فقرأها -كفعل زملائه من قبله-: “عوانٌ” بتنوين الضم بدلًا من تنوين الكسر. ولكنه لم ينس -كما لم ينس أصحابه من قبله- أن يفسر: “عوانٌ يعني أسيرات”.
    لا والله يا شيخ: عوانٌ لا تعني أسيرات.

    فرق بين الكلمتين:

    _”عوانٌ” بالضم’ لفظ مفرد، ويعني الثيب أو ذات الزوج، والعوان من البقر والخيل: النصَف في سنّها.

    وفي المثل: لا تُعلَّم العوانُ الخِمرة.

    أما عوانٍ: فهي جمع عانية وهي الأسيرة. وهي في موضعها من الحديث الشريف مرفوعة بالضمة المقدرة على الياء المحذوفة لالتقاء الساكنين، لأن أصلها: عواني، فجاء التنوين – وهو حرف ساكن – فحذف الياء”.

    ‫قراءة أقل
Monapop
  • 0
  • 0
  1. إنَّهُنَّ #عوانٍ .. لا #عوانٌ . كنت قبل قليل أسمع -من غير استماع- لشيخٍ دكتور من الدعاة المعروفين يروي حديث النبي صلى الله عليه وسلم: "اتقوا الله في النساء فإنهن عوان عندكم"* فقرأها -كفعل زملائه من قبله-: "عوانٌ" بتنوين الضم بدلًا من تنوين الكسر. ولكنه لم ينس -كما لم ينس أصحابه من قبله- أن يفسر: "عو‫اقرأ المزيد

    إنَّهُنَّ #عوانٍ .. لا #عوانٌ .
    كنت قبل قليل أسمع -من غير استماع- لشيخٍ دكتور من الدعاة المعروفين يروي حديث النبي صلى الله عليه وسلم: “اتقوا الله في النساء فإنهن عوان عندكم”* فقرأها -كفعل زملائه من قبله-: “عوانٌ” بتنوين الضم بدلًا من تنوين الكسر. ولكنه لم ينس -كما لم ينس أصحابه من قبله- أن يفسر: “عوانٌ يعني أسيرات”.
    لا والله يا شيخ: عوانٌ لا تعني أسيرات.

    فرق بين الكلمتين:

    _”عوانٌ” بالضم’ لفظ مفرد، ويعني الثيب أو ذات الزوج، والعوان من البقر والخيل: النصَف في سنّها.

    وفي المثل: لا تُعلَّم العوانُ الخِمرة.

    أما عوانٍ: فهي جمع عانية وهي الأسيرة. وهي في موضعها من الحديث الشريف مرفوعة بالضمة المقدرة على الياء المحذوفة لالتقاء الساكنين، لأن أصلها: عواني، فجاء التنوين – وهو حرف ساكن – فحذف الياء”.

    ‫قراءة أقل